تعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام من أكثر الدول العربية أهمية وشهرة، وذلك بسبب التطور والتقدم الكبير الذي حققته في مختلف المجالات خلال السنوات الأخيرة، وتعتبر دبي واحدة من أهم المدن الموجودة في دولة الإمارات التي كان لها النصيب الأكبر من الشهرة والتقدم. وبسبب تطور البنية التحتية وحَداثة العمران في دبي، أصبحت المدينة مقصد نسبة كبيرة من الناس من مختلف أنحاء العالم، حيث اهتم الكثير منهم في امتلاك أو إيجار عقارات مختلفة مثل العقارات السكنية، التجارية، الصناعية والزراعية فيها لأسباب عديدة منها العمل، والاستثمار أو السكن أو غير ذلك.

وتتواجد عقارات دبي المعروضة للبيع على نطاق واسع في مختلف أنحاء المدينة، حيث تكفل القوانين في مدينة دبي حق تملّك العقارات للأفراد. و بإمكان كل فرد اختيار العقار الذي يناسبه و يلائم ذوقه بمساعدة الشركات العقارية المختلفة في المدينة، التي تعمل على موافاتك بكافة المعلومات التي تحتاجها حول العقارات المعروضة للبيع أو الإيجار والتي قد تهمك.

ولكي يستطيع الفرد شراء وتملّك العقار الخاص به في دبي، من الواجب عليه اتباع بعض الإرشادات والنصائح التي تساعده في انتقاء العقار الأفضل والأنسب له. بعض هذه الإرشادات تتخلص فيما يلي:

  • لا تستعجل في عملية الشراء، وحاول أن تحصل على استشارة ذوي الخبرة في هذا المجال ثم قم باتخاذ القرار السليم.
  • قم بزيارة العقار الذي تنوي شراءه و تأكد من مدى ملائمته للاستخدام سواء من أجل العمل أو السكن أو الهدف الخاص من شرائه.
  • تأكد من المساحة، بأن تكون مساحة العقار كافية لحاجتك ومع مراعاة احتمالية تغيير متطلباتك في المستقبل.
  • تحقق من مُطابقة المعلومات و المواصفات الواردة في عقد الملكية مع شكل وبناء العقار في الواقع.
  • تأكد من خلو العقار الذي تنوي شراءه من الحقوق الناتجة عن الرهن العقاري أو الإيجار أو أي حقوق أُخرى.
  • انتبه للموقع الجغرافي للعقار، حيث يعتبر الموقع عاملاً هاماً كونه لا يتأثر ويظل ثابتاً. بحيث يُفضل أن يكون العقار قريب من مرافق الخدمات الهامة على الأقل.
  • خصص ميزانية محددة للتكاليف المتعلقة بالعقار, فلا تقم بشراء عقار يفوق طاقتك المادية.

هناك العديد من العروض على العقارات بشكل عام في دبي، والتي تعرض شهرياً من قبل الشركات العقارية فيها، للاطلاع على العروض عليك متابعة المواقع العقارية في دبي للمزيد من المعلومات.